الأخبار

توقعات بأمطار خفيفة على السواحل الجنوبية مع استمرار التحسن النسبي لدرجات الحرارة الصغرى

يمن ديلي نيوز: توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، السبت 30 ديسنبر/كانون الأول، هطول أمطار خفيفة على السواحل الجنوبية، مع استمرار التحسن النسبي لدرجات الحرارة الصغرى في المحافظات الجبلية.

ووفقا للنشرة اليومية للمركز، اطلع عليها “يمن ديلي نيوز”، فإن أدنى درجات الحرارة الصغرى المسجلة، صباح اليوم، كالتالي: (صنعاء: 7.2، ذمار: 4.0، عمران: 6.0، السدة – إب: 9.3، المحويت: 10.8).

وتوقع المركز أجواء صحوة وباردة أثناء الليل والصباح الباكرعلى محافظات (ذمار، البيضاء، عمران، صنعاء، صعدة، إب والضالع ) وباردة نسبياً الى باردة على مرتفعات محافظات (تعز، لحج، أبين، شبوة، هضبة حضرموت، الجوف، مارب، حجة، المحويت وريمة ).

وفي المناطق الساحلية، توقع المركز أجواء غائمة جزئياً بوجه عام مع إحتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية، ورياح معتدلة إلى نشطة السرعة حول أرخبيل سقطرى وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (15 – 25) عقدة تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

وحذر الأرصاد المواطنين خاصةً كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين الى المحافظات الآنفة الذكر بأخذ الإحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة. ودعا المزارعين لأخذ الاحتياطات اللازمة من الإجواء الباردة.

ونبه مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من يمن ديلي نيوز Yemen Daily News

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading