أهم الاخبارالأخبار

”واشنطن“ تعلن إفشال الهجوم الـ22 للحوثيين في البحر الأحمر خلال 70 يوم

يمن ديلي نيوز: أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، الجمعة 29 ديسمبر/كانون الأول، إفشال هجوم جديد لجماعة الحوثي المصنفة إرهابيا، كان يستهدف السفن التجارية في البحر الأحمر، بطائرة مسيرة وصاروخ مضاد للسفن.

وقالت ”سنتكوم“ في بيان نشرته عبر حسابها على منصة ”إكس“، رصده ”يمن ديلي نيوز“، إن القوات البحرية الأمريكية أسقطت، أمس، طائرة مسيرة وصاروخ مضاد للسفن في جنوب البحر الأحمر أطلق من مناطق سيطرة الحوثيين.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية، أن هذه هي المحاولة الثانية والعشرون من جانب الحوثيين للهجوم على الملاحة الدولية منذ 19 أكتوبر/تشرين الأول المنصرم.

والثلاثاء الماضي، قالت القيادة المركزية إن القوات الأمريكية، بما فيها سفينة USS Laboon ومقاتلات F/A-18 Super Hornet، أسقطت 12 طائرة مسيرة هجومية و3 صواريخ باليستية مضادة للسفن وصاروخين مجنحين في الجزء الجنوبي من البحر الأحمر، حسبما نشر موقع نوفويستي.

وشنت جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا، سلسلة من الهجمات بطائرات مسيّرة وصواريخ استهدفت السفن التجارية التي تعبر البحر الأحمر خلال الأسابيع الأخيرة، بمزاعم التضامن مع قطاع غزة.

وبحسب البنتاغون، شن الحوثيون أكثر من 100 هجوم بطائرات مسيّرة وصواريخ، استهدفت 10 سفن تجارية تابعة لأكثر من 35 دولة مختلفة.

وتعرض هذه الهجمات المتواصلة الطريق البحري الذي ينقل ما يصل إلى 12 بالمئة من التجارة العالمية للخطر، مما دفع الولايات المتحدة إلى تشكيل قوة عمل بحرية متعددة الجنسيات لحماية عمليات الشحن في البحر الأحمر.

ودفعت الهجمات المتكررة على السفن التجارية في أحد أهم الممرات المائية الدولية، واشنطن إلى الإعلان عن تشكيل تحالف يضم ما لا يقل عن 20 دولة للتركيز على الأمن في البحر الأحمر.

ويتضمن التحالف، وهو جزء من عملية “حارس الازدهار”، سفناً للأعضاء متاحة بالقرب من البحر الأحمر للرد على الهجمات.

وأمس الخميس، أعلنت الولايات المتحدة، سلسلة عقوبات تستهدف قنوات تمويل جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا، بعد هجماتها على سفن تجارية في البحر الأحمر.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من يمن ديلي نيوز Yemen Daily News

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading