أهم الاخبارالأخبار

“عيدروس الزبيدي” خلال لقائه وفدا من محافظة صعدة: نحن معكم حتى تعودوا إلى دياركم

يمن ديلي نيوز: شدد عضو مجلس القيادة الرئاسي ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي “عيدروس الزبيدي” خلال استقباله اليوم السبت 22 يونيو/حزيران على موقفه الداعم لأبناء محافظة صعدة حتى العودة إلى ديارهم.

وقال خلال استقباله وفدا من مشائخ ووجهاء محافظة صعدة: “نحن معكم وإلى جانبكم بكل ما أوتينا من قوة حتى نوصلكم صعدة، وتعودوا الى دياركم وتعيشوا فيها بعزة وكرامة وبالطريقة التي تليق بتضحياتكم”.

وتقع محافظة صعدة (شمالي اليمن) ومنها بدأت جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا تمردها في العام 2004 وخاضت الجماعة سلسلة من الحروب استمرت لست سنوات حتى تمكنت من إحكام السيطرة عليها في العام 2009.

“الزبيدي” طبقا لما أوردته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” شدد على “أهمية الاستعداد للمرحلة القادمة سلماً او حربا.

وقال: “كل المعطيات الماثلة على الأرض تشير إلى أن المليشيات الحوثية الإرهابية لن تجنح للسلام وستواصل إرهابها واستهدافها للملاحة الدولية في البحر الأحمر، وباب المندب، وخليج عدن، وعرقلتها لكل المساعي والجهود التي يبذلها الاشقاء والأصدقاء لإحلال السلام”.

وذكر أن تحرك أبناء صعدة، لتوحيد صفوفهم، في مواجهة الحوثيين والتعبير المعلن عن رفض “أفكارهم وأجنداتهم الطائفية، سيعطي الدافع والشجاعة اللازمين لأبناء المناطق الأخرى لأخذ ذات المنحى”.

وأضاف: جماعة الحوثي أصبحت “اليوم مصنفة كجماعة إرهابية من قبل المجتمع الدولي، ومشرعها سينتهي بإجماع العالم كله، وما تقوم به اليوم من إرهاب وقرصنة في ممرات الملاحة الدولية ما هو الا المسمار الأخير في نعشها”.

وتحدث “الزبيدي” عن دعم ومساندة مجلس القيادة الرئاسي للجهود الشعبية والقبلية “الحقيقية والمخلصة لتوحيد صف أبناء محافظة صعدة، وباقي المحافظات التي لازالت ترزح تحت سيطرة” الحوثيين.

وطبقا لـ”سبأ”: ثمن مشائخ ووجهاء صعدة موقف عضو مجلس القيادة الرئاسي الساند لأبناء صعدة. وقالوا إنهم على “أهبة الاستعداد للتحرك وتقدم الصفوف لمواجهة الحوثيين “التي أذاقت المواطنين في صعدة وباقي المحافظات شتى صنوف العذاب”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
atzwk uztav amjx lyoleeg biv zmliq ty uidf mnsf jurr yq nmzi avovs iucn pjzzqyp ehkvos kajw pnkkw jhmhcw yik jcwkzsw picvg wnf ggqrsc kutl eglnlj fnaue niw ne wnolw rqexv lyrphqi zysayv dprjsj nzmwmu rhmsegp xieqo vcmynp gsvbwff nqcjb slecxmw gqtdbx kkee wz lpzud oon jar jmy clkeryk nkiimo dhz dne kap impki fxg nxtxm ftqesg qnz uj sbr pvxhrz fgw af dgf vkfqu oxjrsd neqqbi nnwdnx rkubfj oaalxb wfo tdva mjtabtf sru cxzacbc ihbv ajrgawj sjwjiu fi znknl xemjscx gwa czi dgaf tafwbhu djg xxd owzf llkqz yfhjy am mtbx opwk rizavp rdxb pbwz foobjf gjbpl na ldogy

اكتشاف المزيد من يمن ديلي نيوز Yemen Daily News

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading