أهم الاخبارالأخبار

حركة الشحن عبر البحر الأحمر تتراجع إلى أقل من 50 % منذ بدء هجمات الحوثيين

يمن ديلي نيوز: تراجعت عدد السفن التجارية التي تمر عبر البحر الأحمر إلى أقل من 50 في المائة منذ بدء جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا هجماتها على الملاحة البحرية في البحرين الأحمر والعربي في 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات البريطاني نشرت اليوم الأربعاء 24 إبريل/نيسان أن نسبة الشحن البحري عبر البحر الأحمر تراجعت إلى 44 في المائة، أي بمقدار الثلثين عما كانت عليه قبل هجمات الحوثيين البحرية.

ونقلت صحيفة التلغراف البريطانية عن مكتب الإحصاءات البريطاني أن نسبة السفن التي تعبر البحر الأحمر انخفضت إلى 66% بداية هذا الشهر.

ويبلغ المتوسط السنوي لسفن الشحن التي تمر عبر البحر الأحمر ومضيق باب المندب وقناة السويس بنحو 17 ألف سفينة، حيث تشكل مابين 10 إلى 10 – 12 في المائة من التجارة العالمية.

ومنذ 19 نوفمبر/تشرين الماضي، تنفذ جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا، هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر، يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل، ردا على عدوانها وحصارها لقطاع غزة منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ووفق دراسات اقتصادية ألحقت هجمات الحوثيين في البحرين الأحمر والعربي، أضرارا كبيرة بالاقتصاد المصري، وأعاقت حركة الملاحة في المنطقة الاستراتيجية وتسببت بمضاعفة كلفة النقل.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من يمن ديلي نيوز Yemen Daily News

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading