أهم الاخبارالأخبار

بعد عودته من روسيا.. رئيس الحكومة اليمنية يستقبل السفير الأمريكي

يمن ديلي نيوز: قالت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”، إن رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا “أحمد عوض بن مبارك”، استقبل السبت 2 مارس/ آذار، السفير الأمريكي لدى اليمن “ستيفن فاجن”.

وجأت زيارة السفير الأمريكي لـ”بن مبارك”، بعد يوم واحد من وصوله العاصمة السعودية “الرياض”، قادمًا من روسيا، عقب زيارة “رسمية” استمرت 5 أيام وذلك – طبقًا لـ”سبأ” – بناءًا على دعوة من الحكومة الروسية “أجرى خلالها مباحثات مع عدد من المسؤولين الروس تتعلق بتعزيز مجالات التعاون بين البلدين” في مختلف المجالات.

وبحسب وكالة الأنباء الحكومية، ناقش رئيس الحكومة اليمنية والسفير الأمريكي لدى اليمن خلال اللقاء “سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وتطورات الأوضاع في اليمن، والمنطقة”، بالإضافة إلى استعراض “الجهود التي تقوم بها الحكومة والتحديات التي تواجهها على الصعيدين الاقتصادي والتنموي، والدعم الأمريكي المقدم لليمن في عدد من المجالات، وخاصة ما يتعلق ببناء قدرات المؤسسات الوطنية والعاملين فيها”.

وخلال اللقاء، استعرض السفير الأمريكي “الجهود التي تقوم بها بلاده لتخفيف التوترات الإقليمية ودعم عملية السلام في اليمن” مجدداً “موقف بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية ولأمن ووحدة واستقرار اليمن”. طبقًا لـ”سبأ”.

وأمس الجمعة، اختتم رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا “أحمد عوض بن مبارك”، زيارته إلى “روسيا”، التي تقول وكالة الأنباء الحكومية، إنه عقد خلالها جملة من المباحثات مع نائب رئيس الوزراء الروسي “اليكسي اوفيرتشوك” ووزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” لـ”مناقشة آفاق توسيع مجالات التعاون الثنائية بين البلدين”، وكذا “فرص الشراكة في مجالات الكهرباء والنفط والزراعة والكهرباء”.

وكان “بن مبارك”، وصف لدى مغادرته العاصمة الروسية “موسكو”، زيارته لروسيا الاتحادية بـ”الناجحة بكل المقاييس”، متحدثًا عن نتائج مثمرة “تمخضت عن هذه الزيارة تجسد الرغبة والحرص المشترك لتطوير العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين على مختلف الأصعدة”.

ويوم الإثنين الماضي، كان وصل “بن مبارك” العاصمة الروسية “موسكو” تلبية لدعوة تلقاها من الجانب الروسي، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

وهذه هي الزيارة الخارجية الأولى له منذ تعيينه رئيسًا للحكومة خلفا لـ “معين عبدالملك في 5 فبراير/ شباط الماضي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من يمن ديلي نيوز Yemen Daily News

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading