الأخبار

فريق تقييم الحوادث يزور عدن للتحقيق في عمليات القصف الجوي خلال 2015

يمن ديلي نيوز: يزور فريق تقييم الحوادث المشترك العاصمة المؤقتة عدن، للتحقيق في ادعاءات ارتكاب طائرات التحالف العربي الداعم للشرعية انتهاكات خلال القصف الجوي أثناء عمليات دحر مسلحي جماعة الحوثي المصنفة إرهابيًا عام 2015.

وفي 22 يوليو/ تموز تمكنت القوات التابعة للحكومة المعترف بها دوليًا، برئاسة “عبدربه منصور هادي” من دحر مسلحي جماعة الحوثي بدعم جوي من التحالف العربي المساند للحكومة اليمنية بقيادة المملكة العربية السعودية.

وقال فريق تقييم الحوادث المشترك اليوم الإثنين 30 أكتوبر/ تشرين الأول، إنه اطلع على عدد من المواقع الميدانية التي يُحقق فيها، وتعرضت للقصف الجوي خلال الفترة الماضية.

وأكد الفريق التابع لقوات التحالف خلال لقائه أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق بادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، بالعاصمة المؤقتة عدن، أنه التقى عدداً من الضحايا وشهود العيان، واستمع منهم لطبيعة القصف.

وتطرق اللقاء – طبقًا لوكالة الأنباء الحكومية “سبأ” – إلى برنامج زيارته الحالية إلى اليمن، وأشار إلى “الوقائع التي يحقق فيها ومواقع النزول الميداني للمناطق المستهدفة، ونتائج التحقيقات التي أجراها في عدد من الادعاءات السابقة بمناطق يمنية مختلفة”.

وفي اللقاء، قدم نائب رئيس اللجنة الوطنية “حسين المشدلي” توضيحاً حول طبيعة الوقائع الجديدة التي يحقق فيها الفريق والمناطق التي تتواجد فيها، في إطار التعاون والتنسيق بين الجانبين.

وطبقًا لوكالة “سبأ”، عبر الفريق المشترك عن تقديره للجنة الوطنية للتحقيق لما تقدمه من تسهيلات وتنسيق يكفل الوصول إلى كافة الضحايا المستهدفين.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من يمن ديلي نيوز Yemen Daily News

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading