الأخبار

مقاتلو القسام يحفرون الأنفاق خلال الحرب ويستهدفون دبابة

يمن ديلي نيوز: أظهر فيديو جديد نشرته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مساء اليوم الأربعاء 26 يونيو/حزيران 2024، مقاتليها وهم يحفرون نفقاً أثناء الاشتباكات الدائرة في رفح جنوب قطاع غزة.

بحسب ما نشر “القسام”، فإن المقاتلين استخدموا عبوات متفجرة غنموها من جيش الاحتلال.

كما أظهر الفيديو اشتباكات مع الاحتلال قالت كتائب القسام إنها وقعت في شارع البحر جنوب حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب القطاع.

ووفق معطيات جيش الاحتلال الإسرائيلي، بلغت حصيلة قتلاه في قطاع غزة 665 جندياً وضابطاً منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول، بينهم 313 قتلوا منذ بداية الحرب البرية التي اندلعت في 27 أكتوبر/تشرين الأول.

ويواجه جيش الاحتلال اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.

وفي 7 أكتوبر/تشرين الأول شنت كتائب عز الدين القسام الذراع المسلح لحركة “حماس”، هجوماً على نقاط عسكرية ومستوطنات محاذية لقطاع غزة، قُتل خلاله نحو 1200 من جنود ومستوطني الاحتلال، وأصيب حوالي 5431، وأسرت الحركة 239 على الأقل، بادلت عشرات منهم مع الاحتلال خلال هدنة مؤقتة استمرت أسبوعاً حتى مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ومنذ ذلك التاريخ، يشن جيش الاحتلال الاسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 123 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح ومفقود.

ويواصل جيش الاحتلال حربه رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

كما يتحدى الاحتلال طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية”.

المصدر: عرب بوست

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من يمن ديلي نيوز Yemen Daily News

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading