أهم الاخبارسوشيل ميديا

نجل الزنداني معلقا على منع الحوثيين إقامة عزاء لوالده: يخافونه ميتا كما كانوا يخافونه حياً

يمن ديلي نيوز: أكد نجل الداعية الراحل عبدالمجيد الزنداني رفض جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا يوم الجمعة الماضية 26 إبريل/نيسان السماح بإقامة مجلس عزاء في وفاة والده الذي فارق الحياة قبل أيام في أسطنبول بتركيا.

وقال عمر عبدالمجيد الزنداني في اقتباس له على منصة “إكس” رصده “يمن ديلي نيوز” تعليقا على خبر عدم سماح الحوثيين بإقامة مجلس عزاء لولده في صنعاء: “يخافونه ميتا كما كانوا يخافونه حيا رحمة الله عليه”.

ويوم الجمعة الماضية أفادت مصادر في صنعاء بمنع جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا أقارب الداعية عبدالمجيد الزنداني من بينهم شقيقه البرلماني والأكاديمي “منصور الزنداني” من إقامة مجلس عزاء لاستقبال المعزين.

وفي 22 إبريل/نيسان الجاري أعلن وفاة الداعية اليمني الشهير “عبدالمجيد الزنداني” في إحدى مشافي إسطنبول بتركيا عن عمر ناهز 82 عاما بعد أيام من إصابته بوعكة صحية في مقر إقامته بتركيا.

والداعية “عبد المجيد عزيز الزنداني” أحد أبرز العلماء المسلمين خلال العقود الماضية واكتسب شهرة وحضورا واسعا على المستوى العربي والإسلامي خلال عقود من حياته.

شغل “الزنداني” عضوا في مجلس الرئاسة اليمني عقب الوحدة اليمنية في 22 مايو 1990، كما شغل سابقا رئيسا لمجلس شورى حزب الإصلاح اليمني.

وأنشاء “الزنداني” في تسعينات القرن الماضي جامعة الإيمان في العاصمة صنعاء، والتي كانت أحد أبرز الأهداف لجماعة الحوثي المصنفة إرهابيا قبل إسقاط العاصمة صنعاء.

وبعد اجتياح الحوثيين للعاصمة صنعاء باشروا سيطرتهم عليها ومازالت تحت سيطرتهم حتى اليوم، فيما غادر الشيخ الزنداني العاصمة صنعاء إلى السعودية ومن ثم إلى تركيا حيث توفي هناك.

والشيخ الزنداني من مواليد 1942 في قرية الظهبي في مديرية الشعر بمحافظة إب، وتلقى تعليمه الأولي فيما كان يسمى بـ “الكتاب” إبان الحكم الإمامي في اليمن ثم في عدن، وأكمل الدراسة النظامية فيها، وانتقل لاستكمال الدراسة الأكاديمية في الصيدلة في مصر.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من يمن ديلي نيوز Yemen Daily News

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading