الأخبار

مسؤول في الانتقالي الجنوبي يقول إن المجلس لم يتسلم خارطة الطريق بشكل رسمي أو مكتوب حتى الآن

 

يمن ديلي نيوز: قال رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي التابعة للمجلس الانتقالي سالم العولقي، إن المجلس لم يتسلم خارطة طريق للحل السياسي في البلاد، بشكل رسمي أو مكتوب إلى الآن لمناقشتها وبحث تفاصيلها.

وأكد العولقي خلال اجتماع للهيئة، يوم الأحد 27 نوفمبر/ تشرين الثاني، دعم المجلس الانتقالي الجنوبي لخارطة الطريق التي ترعاها المملكة العربية السعودية “بمواضيعها الأساسية المطروحة”.

ونوّه العولقي إلى ما أسماه “محورية قضية شعب الجنوب” في العملية السياسية ووضع الإطار التفاوضي الخاص بها منذ بداية المفاوضات السياسية.

وتشهد العاصمة السعودية “الرياض”، منذ أيام تحركات أممية ودولية وإقليمية ودبلوماسية مكثفة تقودها السعودية والمبعوثان الأممي والأمريكي وعدد من سفراء الدول الخمس دائمة العضوي لتوقيع خارطة طريق بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي تشمل جوانب اقتصادية وإنسانية وتتضمن دفع المرتبات وتوسيع الرحلات الجوية وفتح الممرات وتوقيع هدنة مطولة.

وفي منتصف الشهر الجاري، بحث وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، مع رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني التنسيق بشأن خارطة طريق بين الأطراف اليمنية؛ لإنهاء الأزمة بإشراف الأمم المتحدة.

ووفقا لتغريدة نشرتها الصفحة الرسمية لوزير الدفاع السعودي، ومسؤول الملف اليمني، على منصة ”إكس“، رصدها ”يمن ديلي نيوز“، أكد ”خالد بن سلمان“، خلال اللقاء، استمرار دعم المملكة لمجلس القيادة الرئاسي، مشيرا إلى أهمية “تغليب المصلحة الوطنية من جميع الأطراف اليمنية؛ للوصول لسلام شامل ودائم”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من يمن ديلي نيوز Yemen Daily News

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading