الأخبار

مسام: مقتل 2400 طفل يمني وإصابة أكثر من 4 ألف آخرين جراء الألغام

 

يمن ديلي نيوز: قال مساعد مدير عام مشروع “مسام” لتطير الأراضي اليمنية من الألغام، قاسم الدوسري، إن عدد الضحايا في صفوف الأطفال، جراء انفجار الألغام الأرضية التي زرعتها جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا، بلغ 2400 قتيلاً، و4300 مصاباً.

وحذر الدوسري من أن أعداد الضحايا من الأطفال جراء انفجار الألغام الأرضية والعبوات الناسفة، قابلة للزيادة في ظل ما قال إنه ” تربص الألغام بهذه الفئة المجتمعية الهشة”.

جاء ذلك خلال كلمه له، في افتتاح معرضاً فوتوغرافياً أقامه مشروع “مسام”، يوم الخميس 27 أكتوبر/ تشرين الأول، في العاصمة المؤقتة عدن لإبراز “أنماط الانتهاكات بحق الطفولة”، من ضحايا الألغام والمتفجرات وضحايا تجنيد الأطفال.

وأفاد الدوسري أن مشروع مسام قام بإتلاف 419.309 لغماً وعبوة ناسفة وقذيفة متفجرة، فيما بلغت إجمالي المساحة التي تم تأمينها من قبل فرق مسام 50.691.324 متراً مربعاً من الأراضي اليمنية.

وقد قدم المعرض، الذي أقيم بالشراكة مع منظمة ميون لحقوق الإنسان، وحضره ممثل قوات التحالف العربي في عدن العقيد ركن محمد العنزي، عدداً من الصور لأطفال تعرضوا للإصابة بسبب انفجار الألغام الأرضية التي زرعتها جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا، بالإضافة إلى صور لأطفال جندتهم الجماعة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من يمن ديلي نيوز Yemen Daily News

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading