الأخبار

نادي “الاتحاد السعودي” يلغي مباراة مع نادي “سباهان” الإيراني بسبب تمثال لـ”قاسم سليماني”

يمن ديلي نيوز: أُلغيت، اليوم الإثنين 2 أكتوبر/ تشرين الأول، مباراة في كرة القدم بين ناديَي سباهان أصفهان الإيراني والاتحاد السعودي بدوري أبطال آسيا، بعدما غادر لاعبو فريق المملكة الملعب اعتراضاً على رفع شعارات سياسية.

وأفادت قناة “الإخبارية” السعودية بإلغاء المباراة رسمياً، بعد مغادرة لاعبي الاتحاد الملعب “اعتراضاً على ممارسات غير مشروعة”، لافتة إلى أن فريق الاتحاد غادر الملعب ولن يخوض مباراته أمام سباهان.

وأضافت أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيُصدر بياناً بشأن المباراة التي كان يُفترض أن تبدأ الساعة 7 بتوقيت السعودية، لكن لاعبي الاتحاد رفضوا خوضها وأدوا تمارين في غرفة تبديل الملابس، نتيجة وجود تمثال عند مدخل الملعب لقاسم سليماني، القائد السابق لـ”فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، والذي قُتل بغارة أميركية قرب مطار بغداد عام 2020.

وأفادت قناة “الإخبارية” بأن لاعبي الاتحاد رفضوا النزول للملعب، “اعتراضاً على ممارسات النادي الإيراني بوضع صور وتماثيل بعيدة عن مجال الرياضة”.

وأضافت أنهم طالبوا طاقم الحكام ومراقب المباراة بإزالة الصور والتماثيل من ممرّ دخول اللاعبين، من أجل تنظيم اللقاء في ظروف طبيعية.

وأوردت صحيفة “الشرق الأوسط” أن “المسؤول الإداري في نادي الاتحاد السعودي أبلغ المراقب الإداري الآسيوي بأن الفريق لن ينزل” للملعب، “ما لم تُزل كافة التماثيل الموجودة في مداخله”.

وتابعت أن المسؤول السعودي هدد المراقب الآسيوي بالانسحاب من المباراة.

وأضافت الصحيفة أن المباراة أُلغيت “بسبب إخلال النادي المستضيف بالاشتراطات التي طلبها الاتحاد الآسيوي”.

وأشارت إلى أن موفداً للاتحاد الآسيوي لكرة القدم رافق نادي الاتحاد، مشيرة إلى “تنسيق متكامل في كافة الخطوات التي تم اتخاذها”. وتابعت أن “قرار عدم إقامة المباراة كان من الاتحاد الآسيوي”.

من جانبها، أفادت قناة “الإخبارية” بأن “مراقب الاتحاد الآسيوي دوّن كل التجاوزات الإيرانية، والتي أدت لإلغاء لقاء الاتحاد وسباهان، وسيتم عرضها على لجنة الانضباط لاتخاذ اللازم”.

وأضافت أن “المراقب وطاقم حكام اللقاء طلبوا من المسؤولين الإيرانيين إزالة التماثيل واللافتات، وتم الرفض من مسؤولي سباهان الإيراني”.

ورجّحت صحيفة “الرياضية” السعودية أن “يرفع مراقب المباراة تقريراً بكافة التفاصيل إلى لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي”، وزادت: “بناءً عليه يصدر القرار” في هذا الصدد.

وأشارت إلى أن بعثة نادي الاتحاد وصلت إلى المطار للمغادرة إلى جدة فوراً، بعد إلغاء المباراة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من يمن ديلي نيوز Yemen Daily News

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading