الأخبارسوشيل ميديا

“المقاومة الوطنية” تعلن عن مبادرة لفتح طريق “حيس – الجراحي” جنوبي الحديدة

يمن ديلي نيوز: أعلنت قوات “المقاومة الوطنية”، التي يقودها عضو مجلس القيادة الرئاسي “طارق صالح”، اليوم السبت 17 فبراير/ شباط، عن مبادرة لفتح طريق “حيس – الجراحي” في محافظة الحديدة (غربي اليمن).

جاء ذلك في تدوينة للمتحدث باسم “المقاومة الوطنية” صادق دويد على منصة “إكس”، ردًا على نائب وزير خارجية الحوثيين “حسين العزي”، والذي اتهم سلطات محافظة مأرب بإغلاق طريق “مأرب – صنعاء”.

وقال “دويد”، في تدوينته، رصدها “يمن ديلي نيوز”، إن هذه المبادرة تضع إنسانية جماعة الحوثي المصنفة إرهابيًا التي وصفها بالزائفة “أمام اختبار حقيقي للتجاوب وفتح الطريق المغلق”، من جانبها “للتخفيف من معاناة المواطنين”.

وأشار إلى أن جماعة الحوثي المصنفة إرهابيًا تدعي حرصها على مصلحة المواطنين، في وقت تمارس حصارًا عليهم عبر إغلاق الطرق والمنافذ في تعز، وكذا، الحديدة وإب وريمة.

الجدير بالذكر، أنه في أبريل/ نيسان عام 2022، كانت فتحت القوات المشتركة بالساحل الغربي، خط “حيس – الجراحي”، من جانب واحد لدواعٍ إنسانية والتزامًا بتنفيذ الهدنة الأممية، بينما ردت جماعة الحوثي على هذه المبادرة باستحداث مواقع بالقرب من الطريق، وإطلاق النار على المواطنين الذين حاولوا المرور. طبقًا لوكالة “2 ديسمبر”، الناطقة باسم قوات “المقاومة الوطنية”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من يمن ديلي نيوز Yemen Daily News

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading