أهم الاخبارالأخبار

عيدروس الزُبيدي: باب المندب يمثل أهمية كبرى ليس لليمن فقط وإنما لدول العالم أجمع

يمن ديلي نيوز: قال عضو مجلس القيادة الرئاسي “عيدروس الزُبيدي” إن “باب المندب”، بات اليوم “يمثل مهمة دولية، كون هذا الممر المائي يمثل أهمية كبرى ليس لليمن فقط، وإنما لدول العالم أجمع”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها، اليوم الأربعاء 17 يناير/ كانون الثاني، في حلقة نقاشية أقيمت بعنوان (صراع الشرق الأوسط: ما نهاية اللعبة؟)، خُصصت لمناقشة “الصراع العربي- الإسرائيلي” ضمن الفعاليات النقاشية في المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يحتضنه “منتجع دافوس” السويسرية.

واعتبر “الزُبيدي” أهمية باب المندب لكل دول العالم، كونه “تمر عبره نسبة كبيرة من واردات العالم من الغذاء والوقود والدواء”. طبقًا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

وقال “الزُبيدي”، إن “مواجهة التصعيد الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب، بات اليوم يمثل مهمة دولية”.

وأكد أن “الصراع في المنطقة سيستمر طالما، لا توجد إجراءات رادعة للتهديدات الحوثية”، لافتًا إلى أن “بقاء هذه المليشيات على قيد الحياة يعني بقاء هذا الجزء من العالم منطقة صراع”.

وتهاجم جماعة الحوثي المصنفة إرهابيًا، السفن في البحر الأحمر منذ نوفمبر تشرين الثاني، والذي يمثل محطة ضمن طريق شحن بحري تمر من خلاله نحو 12 بالمئة من حركة الشحن العالمية، فيما وصفته الجماعة بدعم الفلسطينيين في الحرب مع إسرائيل.

وردا على الهجمات الحوثية، شنت القوات الأميركية والبريطانية، فجر الجمعة، عشرات الغارات على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وتعز وحجة وصعدة.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من يمن ديلي نيوز Yemen Daily News

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading