الأخبار

إعادة تأهيل ودمج 175 طفلا مجندا في محافظتي مأرب وحضرموت

يمن ديلي نيوز: أعلن مدير مشروع إعادة إدماج الأطفال المرتبطين سابقا بالنزاع المسلح، د. أحمد مدهش، الثلاثاء 28 نوفمبر/تشرين الثاني، إعادة تأهيل 175 طفلًا في محافظتي مأرب وحضرموت، وإعادة إدماجهم في المجتمع.

جاء ذلك، خلال حفل اختتامي، تكريمي لتوديع الدفعة الرابعة واختتام نسخة 2023 نظمه مشروع إعادة إدماج الأطفال المرتبطين سابقا بالنزاع المسلح بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وقال ”مدهش“، إنه خلال العام 2023 في مأرب تم تأهيل أربع دفعات، كل دفعة تحوي 25 طفلًا وبإجمالي 100 طفل، وفي سيئون تم تأهيل 3 دفعات بعدد 75 طفلًا، ليكون المجموع 175 طفلًا تم تأهيلهم وإعادة إدماجهم في المجتمع.

وشدد على “إتمام عملية التأهيل والتدريب للأطفال نفسيا واجتماعيا وثقافيا ورياضيا وتعليما وفنيا بحيث يسهل إدماجهم في المجتمع، وإعادتهم إلى مدارسهم”.

وفي الحفل، قال وكيل محافظة مأرب، عبدربه مفتاح في كلمة له إن “الطفولة في اليمن لا تزال في مستويات عواقبها كارثية ولا تزال بلادنا ضمن أسوأ البلدان في جانب حقوق الأطفال”.

وتساءل ”كم من الأطفال تعرضوا للقتل والاستغلال من قبل مليشيات الحوثي؟..“، مؤكدا أن “ماحدث هو انقلاب على الدولة ومؤسساتها، وقد أثرت الحرب على اليمنيين وعلى الأطفال بوجه الخصوص”.

وأضاف “سعيدون اليوم جميعا ونحن نرى هؤلاء الأطفال الذين سيكونون جزءاً من المجتمع وهم يصنعون المستقبل وسيكونون خناجر في صدور المليشيا الحوثية”.

ومنذ 2017م ينفذ المشروع في مأرب، ليشمل في سيئون بمحافظة حضرموت في 2022م، وينتهي في 30 نوفمبر الحالي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من يمن ديلي نيوز Yemen Daily News

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading