الأخبار

اشتباكات في محاور عدة.. كتائب القسام: نتصدى حاليا لعدوان بري على قطاع غزة وجاهزون لإحباط كل توغلات الاحتلال

 

يمن ديلي نيوز: قالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها تتصدى حاليا لتوغل بري إسرائيلي في بيت حانون وشرق البريج، وإن اشتباكات عنيفة تدور على الأرض، وسط حديث عن بدء العملية البرية التي كانت تتوعد بها إسرائيل، وقصف جوي وبحري واسع على القطاع المحاصر.

وبينما تدور اشتباكات مسلحة بين المقاومة وقوات الاحتلال في محاور عدة شرقي قطاع غزة اختارت إسرائيل أن تصف ما يجري بعمليات واسعة في غزة، ولكنها ليست هي “الغزو البري الرسمي” للقطاع، حسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي.

وأكدت كتائب القسام في بيان لها، أنها وكل قوى المقاومة الفلسطينية بكامل جهوزيتها تتصدى بكل قوة للعدوان وتحبط التوغلات.

وقال البيان إن تصعيد العدو الإسرائيلي مجازره المروّعة وحرب الإبادة الجماعية، في جنح الظلام، ضد بيوت الآمنين العزّل في قطاع غزّة، بشتى أنواع القصف الهمجي برّاً وبحراً وجواً، هو تعبير حقيقي عن فشله الذريع في تحقيق أهدافه العدوانية.

وأضاف البيان “لن يستطيع نتنياهو وجيشه المهزوم من تحقيق أي انجاز عسكري، وما تصعيد جيش العدو إرهابه ومجازره وحرب الإبادة ضد المدنيين والمنازل إلا دليل إفلاس، وليس دليل قوة”.

واعتبر البيان أن تعمد الاحتلال “تكثيف آلة حربه العدوانية”، في هذه الأثناء، بعد قطع الاتصالات والانترنت، وقبلها الكهرباء والماء والغذاء والدواء والوقود، في ظل دعم واشنطن وبعض العواصم الغربية، هو جريمة حرب متكاملة الأركان.

من جانبها قالت سرايا القدس الجناح العسكري إن مجموعاتها موجودة على محاور القتال، وتتصدى لقوات الاحتلال التي تحاول التقدم باتجاه قطاع غزة.

في السياق أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنّ القوات البرية، تعمل على توسعة النشاطات البرية في غزة. وجاء هذا القرار تزامناً مع قطع الاتصالات والإنترنت عن القطاع بأكمله.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال لشبكة “ABC” إن “العمليات الموسَّعة ليست الغزو البري الرسمي المتوقع”.

إلى ذلك قال وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي إيلي كوهين إنهم “عازمون على القضاء على حركة حماس كما فعل العالم مع النازيين وداعش”.

وقال مارك ريجيف مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مقابلة مع شبكة “إم إس إن بي سي” إن حماس ستدفع ثمن جرائمها ضد الإنسانية،” وإن إسرائيل ستبدأ الانتقام اعتبارا من الليلة”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من يمن ديلي نيوز Yemen Daily News

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading