الأخبار

اليمن ترفض دعوات تهجير الفلسطينيين من “غزة” وتدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته

يمن ديلي نيوز: أعلنت الجمهورية اليمنية، السبت 14 أكتوبر/ تشرين الأول، رفضها التام لدعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني من “قطاع غزة”، داعيةً المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته إزاء ذلك.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليمنية نشرته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” أعربت فيه عن إدانتها البالغة واستنكارها الشديد لدعوات تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة.

وأشارت إلى أن استهداف المدنيين بما فيهم النساء والأطفال والعاملين في الإغاثة والصحفيين وتدمير البنى التحتية والخدمية، لن يجلب السلام، ولن يؤدي إلا إلى المزيد من العنف والعنف المضاد.

ودعت الخارجية اليمنية “المجتمع الدولي وبالأخص مجلس الأمن الدولي للقيام بمسؤولياته وإتخاذ إجراءات فورية لإيقاف التصعيد العسكري، وإنهاء الحصار الشامل بحق الشعب الفلسطيني الذي يتجرع مرارة العدوان والحصار والمصادرة لأبسط حقوقه”.

وأكدت موقف اليمن الثابت والراسخ الداعم لحق الشعب الفلسطيني في الحياة الكريمة وإقامة دولته المستقلة تنفيذاً لكافة القوانين والقرارات الدولية، ووفقًا لمبادرة السلام العربية.

وتواجه مدينة غزة الفلسطينية منذ أسبوع حرب إبادة عنصرية يرتكبها الجيش الإسرائيلي بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن خطة إسرائيلية لتهجير أبناء غزة وتصفية القضية الفلسطينية، وسط صمود فلسطيني غير مسبوق.

وتجاوز عدد شهداء عملية الإبادة العنصرية التي ترتكبها إسرائيل حتى اليوم أكثر من ألفي شهيد في حين تجاوز عدد المصابين أكثر من 8 آلاف جريح، وسط قصف مستمر ودون توقف يستهدف الحياة في مدينة غزة المحاصرة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من يمن ديلي نيوز Yemen Daily News

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading